أشهر خمسة أخطاء تسبب جفاف البشرة

تُرغي بشرتك بطبقات من الصابون والعطور القوية … لقد كنا جميعًا نفعل ذلك.

لقد تهيأنا للاعتقاد أنه كلما زاد تقشيرك ، أصبحت بشرتك أكثر نظافة ، وبالتالي ستصبح أكثر صحة. وبالطبع كان شطف بشرتك بغسول الجسم برائحة جوز الهند هو الطريقة الوحيدة للشعور بالجمال.

كيف تغير الزمن …

هل تعلمي أن فعل ماسبق ، إلى جانب العديد من العوامل الأخرى ، يمكن أن تكون السبب وراء معاناتك من بشرة جافة ومتشققة ومتقشرة؟

من المهم جدًا التعرف على العوامل التي تساهم في صحة بشرتك ، والطرق التي يمكنك من خلالها إجراء تغييرات لتحقيق تلك البشرة الناعمة الندية والمرطبة التي نتوق إليها جميعًا.

1- الصابون الصلب

يمكن أن يكون الإستعمال المتكرر للصابون الصلب تأثير كبير على البشرة الجافة. الصابون هو مستحلب وبالتالي يزيل الزيت والرطوبة من الجلد. كلما زاد استخدام الصابون بانتظام ، زادت كمية الزيت التي تمت إزالتها ، مما يؤدي في النهاية إلى جفاف الجلد.

الصابون الطبيعي الذي يتم استخدامه بشكل أقل تكرارًا يساعد بشرتك في الاحتفاظ على الرطوبة والحفاظ على مستويات أعلى من الترطيب.

2- العطور

"سواء كانت العطور طبيعية أو صناعية ، يمكن أن تكون محفزات للجلد. وبعضها ، إذا تم استخدامه بجرعات أعلى ، يمكن أن يسبب الطفح الجلدي والتهيج ، خاصة في البشرة الحساسة." … "العطر يمكن أن يجفف بشرتك في بعض الأحيان ،"

سيساعد استخدام منتجات العناية بالبشرة الخالية من العطور على حماية بشرتك من التهيجات المحتملة وتقليل فرص الجفاف.

3- لا يوجد تقشير غير صحيح

للمساعدة في الحصول على بشرة ندية صحية ، فإن تقشير الجلد ضروري للتخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة من الجسم. كما يمكن أن يؤدي هذا التراكم إلى انسداد المسامات المرطبة من العمل بشكل فعال ، لأنها غير قادرة على اختراق الحاجز الواقي وتنشيط البشرة.

· قفاز التقشير الحريري My Glow 2 سيمكنك من الحصول على أفضل نتائج تقشير ممكنة دون عناء ، بسبب نسيجها الفريد من نوعه.

من الضروري أيضًا التفكير في عدد مرات التقشير لأن الإفراط في التقشير يمكن أن يؤدي إلى الجفاف. من المستحسن القيام بذلك مرة أو مرتين في الأسبوع ، وذلك لضمان إزالة خلايا الجلد الميتة ولكن دون التخلص من الرطوبة من الجلد.

4- الحمامات الساخنة

في حين أن الغطس في حوض الاستحمام الساخن يمكن أن يكون مريحًا للغاية ، فمن المهم مراعاة درجة الحرارة من أجل بشرتك.

لسوء الحظ ، كلما ارتفعت درجة حرارة الماء ، كلما تم تجريد الجلد من الرطوبة والزيت. وأيضاً كلما طالت مدة بقائك في الحمام أو الدش زادت هذه العملية. إن أخذ فترة زمنية أقصر في درجة حرارة فاترة يساعد على حماية بشرتك من التشققات والجفاف.

5- قلة العناية بالبشرة أثناء الشتاء

مع انخفاض مستويات الرطوبة ، يصبح الهواء الخارجي باردًا وجافًا. يؤدي هذا إلى تبخر الماء في بشرتك بسرعة أكبر ، مما يؤدي إلى الجفاف.

يجبر المناخ الشتوي القاسي البشرة على فقدان زيوتها الطبيعية والهروب من الرطوبة ، مما يجعل الجلد متقشرًا ومضيقًا.

خلال هذا الموسم ، من المهم أن تشبع بشرتك بأمصال ومرطبات خالية من العطور ومرطبة في بداية كل يوم

اترك تعليقا

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها