كيف يؤثر الإجهاد على صحة بشرتك

في الظروف الدائمة التغير ، نتعلم أن العقل يلعب دورًا أساسيًا في الصحة العامة لبشرتنا.

بينما من المعروف أن الروتين السليم للعناية بالبشرة يمكن أن يساعد في حماية بشرتنا وتجديد شبابها ، هل تعلم أن الإجهاد يمكن أن يكون عاملاً مساهماً في جمالها وملمسها؟

يدّعي العلماء أن التوتر لا يؤثر فقط على بشرتك بصريًا ، ولكنه قد يؤدي أيضًا إلى تفاقم الظروف الموجودة مسبقًا.

هل تواجه ما يلي؟

حساسية الأكزيما

البشرة الدهنية أو الجافة

احمرار وتهيج البشرة

طفح جلدي مفاجئ

 

كيف يؤثر الإجهاد على بشرتنا؟

عند التعرض لكميات مفرطة من الإجهاد ، يمكن أن تتأثر صحتنا العامة بعدة طرق ، والتي يمكن أن تؤدي غالبًا إلى تغييرات في شكل ومظهر بشرتنا.

يمكن أن تؤثر فترات الإجهاد الطويلة على البكتيريا الموجودة في أمعائنا مما يؤدي في النهاية إلى تغيير الطريقة التي نهضم بها طعامنا ، مما يؤدي إلى حدوث التهاب داخلي. قد يؤدي هذا الالتهاب إلى تفاقم الأمراض الجلدية الكامنة أو الموجودة مسبقًا مثل الأكزيما أو قد يتسبب في ظهور حب الشباب المفاجئ.

علاوة على ذلك ، يمكن أن تؤدي مستويات التوتر المرتفعة إلى تعطيل جهاز المناعة لدينا وبالتالي الإضرار بالصحة العامة لخلايا الجلد.

قد يؤدي التعرض للإجهاد أيضًا إلى تغيير حالة بشرتنا عن طريق جعلها أكثر جفافاً أو دهناً. مع زيادة مستويات التوتر ، يرتفع الأدرينالين لدينا مما يحفز الغدد العرقية على فقدان المزيد من الماء ؛ عند القيام بذلك ، تصبح بشرتنا جافة.

ومع ذلك ، نعلم أن مستويات الهرمونات لدينا تتأثر بشكل مباشر بالتوتر وأن هذه العلاقة تزيد من إنتاج الزيت في جميع أنحاء بشرتنا. هذا غالبا ما يؤدي إلى انسداد المسام وظهور البثور بشكل متقطع.

إذن ، ماذا يمكننا أن نفعل في أوقات التوتر؟

من الواضح أن زيادة مستويات التوتر يمكن أن تؤثر سلبًا على صحة بشرتنا بعدة طرق - فما الذي يمكننا فعله لتقليل ذلك؟

1. لا تهملي العناية بالبشرة أثناء المواقف العصيبة. تعتبر طقوس العناية بالبشرة فرصة لك للاسترخاء وقضاء بعض الوقت في رعاية العلاقة بين عقلك وجسمك.

2. مارس اليوجا أو التأمل كجزء من طقوس العناية بالبشرة لتخفيف التوتر وإلقاء الضوء على عقلك.

3. تمرني بانتظام لتحسين صحة جسمك عقليا وجسديا.

4. تحدثي عن مخاوفك وضغوطاتك إلى شخص تثقين به.

سواء كنتِ محترفة أو محبوبة، فإن الحصول على الدعم من شخص آخر يمكن أن يساعد في تقليل كمية المعلومات التي تحملينها ، مما يتيح لكِ إطلاق أفكاركِ وتقليل التوتر الداخلي ؛ وبالتالي تحسين صحة بشرتكِ بشكل عام.

اترك تعليقا

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها